بحث في المدونة

الخميس، 14 فبراير 2019

أبرز 10 معالم سياحية في دبي

إذا كنت تخطط لزيارة إمارة دبي، فهناك 10 معالم سياحية بارزة يجب عليك زيارتها:

جزيرة النخلة جميرا: تعتبر أحد أكبر الجزر الاصطناعية في العالم، بدأ العمل عليها في 2001 وقد  تم تمويل بناء الجزيرة من دخل دبي من البترول بشكل كبير.

برج خليفة: يعتبر أعلى ناطحة سحاب في العالم بارتفاع 828 مترًا البرج يتالف من حوالي 200 طابق، الطوابق العليا ليست مأهولة ويتركز النشاط البشري في البرج حتى 160 طابق.

فندق برج العرب: يعتبر من أرقى فنادق العالم هو فندق أنشئ على جزيرة اصطناعية تبعد مئة متر عن شاطيء البحر بعلو ينقص ستين متراً فقط عن مبنى إيمباير ستييت في مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأمريكية، لينافس بعلوه الشاهق أعلى الأبنية في العالم، ويعتبر هذا الفندق من أجرأ المشاريع التي بادر بتبنيها الشيخ محمد آل مكتوم.

داون تاون دبي: معروف سابقاً بمركز مدينة برج دبي، هو مجمع سكني تحت التطوير، واسع النطاق، ومتعدد الاستخدامات يتموضع المشروع على طول شارع الشيخ زايد، يمثّل الأسلوب العمراني العربي المحلَي في المدينة القديمة، بينما يحتل الأسلوب العمراني المعاصر الشاهق ما تبقى من المشروع. يقدّم مركز مدينة دبي مجموعة من الفنادق الراقية والباهظة الثمن بالإضافة إلى مناطق جذب سياحية أخرى كالسوق العربية الفاخرة، سوق البحر، وشريط من المطاعم والمقاهي الممتدة على طول 3.5كم.

ممشى جميرا بيتش ريزيدنس: هو مكان مميز قبالة البحر وفي الهواء الطلق وهو معروف باسم ذا ووك ويقدم خيارات واسعة من المطاعم ومحلات التسوق والترفيه. واستقطب ممشى جميرا بيتش ريزيدنس اكثر من 12 مليون زائر في العام 2014 

إكواريوم دبي : يوجد في مول دبي وهو أحد أكبر الأكواريومات المائية وأغناها بالأسماك والحيوانات البحرية. 33000 كائن بحري و400 سمكة قرش تنتظركم للغوص معها. تجربة مميزة ومتنوعة دون أدنى شك لاكتشاف ثروة المحيط الحيواني، عدا عن العروض المتنوعة كعرض الحوريات والغوص مع الأسماك 
.
الحدائق المائية: تقدم باقة متنوعة من النشاطات والألعاب المائية المختلفة. تعرف إلى 6 منها في هذا المقال.

سكي دبي : يقدم باقة متنوعة من النشاطات تخص التزلج على الثلج، ستجد مدرسة تعلمك التزلج بداية من الأساسيات و صولاً إلى ما يلزمك لتحسين أدائك ومهاراتك والإنتقال للمستوى الأعلى. كما يمكن لقاء طائر البطريق المميز عن قرب.

التلفريك:  تلفريك في حديقة الخور يبلغ طول خطه 2300 متر بين نقطتي البداية والنهاية. ويصل مستوى ارتفاعه عن سطح الأرض الى 18 مترا, ويتألف من 12 كابينة مغلقة تسع الواحد منها 8 أشخاص.

دولفين دبي : يعتبر خليج الدلافين في أتلانتس أحد أكثر مواطن الدلافين تطورا في العالم. حيث سيحصل الضيوف على فرصة السباحة مع الدلافين والاختيار من بين العديد من الأنشطة الموفرة والمناسبة لمختلف الأعمار ومستويات السباحة. تتراوح التجارب هنا من الوقوف في المياه الضحلة إلى السباحة أو الغوص بالأجهزة إلى جانب هذه المخلوقات الجذابة.

هناك تعليقان (2):

  1. السياحة في الامارات و إمارة أبو ظبي سر جمال مدينة أبو ظبي هي أنها جزيرة في أساسها . فهي تمتد لتزيد من جمالها نحو البر و أيضا نحو الجزر التي تلتف حولها ، و تعتبر مدينة أبو ظبي العاصمة المزدوجة و ذلك يعود لكونها تضم أهم المقرات الرئيسية و المراكز الأساسية في البلاد .

    ردحذف


  2. منصة ثنايا تقدم دورات نفسية الريادة والابتكار في رفع مستوي الوعي بالصحة النفسية

    رؤية
    الريادة والابتكار في رفع مستوى الوعي بالصحة النفسية، وخدمة المجتمع على المستويين المحلي والدولي.

    ردحذف