بحث في المدونة

الجمعة، 15 فبراير 2019

حقائق مثيرة للاهتمام عن دبي


دبي هي واحدة من أكثر المدن اكتظاظا في العالم وثاني أكبر إمارة في الإمارات العربية المتحدة من حيث الحجم بعد العاصمة أبو ظبي. وتعتبر دبي الواجهة الأولى للسياحة والتسوق والسفر لما تحتويه من مطاعم فاخرة وفنادق فخمة وكل ما يُرضي السياح. إليك 10 حقائق مثيرة للاهتمام عن إمارة دبي قد لا تكون تعرفها  ! 


·         حوالي 24% من رافعات البناء في العالم تتواجد في دبي أي مايقارب ال30 ألفا من الرافعات حول العالم تعمل حاليا في دبي بحسب منظمي آلات البناء في معرض كومكس الدولي .
·         معدل الجريمة في دبي تقريبا 0% لذلك تعتبر المدينة في العالم الأكثر أمنا وسلامة.
·         في دبي ستجد أطول و أكبر المباني في العالم : أكبر مركز تسوق، أطول ناطحات سحاب، أطول مسجد، أعلى مطعم، أعلى مكان مراقبة في الهواء الطلق، ثاني أكبر مرفئ من صنع الإنسان، وأكبر حوض مائي في العالم.
·         ضريبة الدخل  0% : الكثير من الفرص لسكان دبي ليكونوا من الأثرياء، فليس فرضا على السكان دفع ضريبة الدخل الشخصية وبالتالي فإن الضريبة ملغاة في دبي.
·         15% من سكان الإمارة العاملين هم من الإماراتيين وماتبقى هم عملة أجانب.
·         شرطة دبي تمتلك أسطولا كاملا من السيارات الخارقة من أغلى الماركات العالمية مثل لامبرغيني، آستن مارتن وماركات أخرى تجذب السياح لمشاهدتها.
·         سكان الطوابق فوق البرج 80 في برج خليفة يجب أن ينتظروا دقيقتين إضافيتين قبل الإفطار في رمضان أما السكان فوق الطابق 150 فينتظرون 3 دقائق إضافية لأنهم سيشاهدون الشمس لفترة أطول من البقية.
·         عائدات النفط تساهم بـ2% فقط من الناتج الإجمالي المحلي لدبي وذلك لحكمة من أمير دبي السابق الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم الذي تخوف من نضوب احتياطي النفط في فترة قصيرة ولكي تبقى دبي على قيد الحياة ساهم في تطوير الاقتصاد فيها.
·         نظام مترو دبي هو أطول السكك الحديدية في العالم ويحتوي 87 قطارا آليا لخدمة السياح والسكان.
 


هناك تعليق واحد: